نصائح عن المخدرات واضرارها

55 مشاهدات
سُئل نوفمبر 30، 2019 في تصنيف منوعات عامة بواسطة مجهول

نصائح     عن المخدرات    واضرارها 

  • محاولة استبدال العادات السيئة بعادة جديدة وجيدة، ففي الوقت الذي يشعر الشخص فيه دائما بحاجته إلى تعاطي المخدرات عليه بان يشغل نفسه في عادة ممتعة بديلة قد تُشعره بالنشوة نفسها سواء أكانت ممارسة افضل هواية أو الخروج في النزهة أو غير ذلك.
  • دائما التفكير العقلاني فيما يتعلق بالضرر للإدمان على الصحة النفسية والجسدية والمِهنية على حد سواء، فمدمن المخدرات محكوم لتناول للجرعة فلا يمكنه إتمام يومه من دون الحصول على الجرعة.
  • هنالك علاج أثر انسحاب المخدرات، إذ إنه الأعراض التي تحدث بسبب التقليل لكميات جرعات المخدر قد تسمى “أعراض الانسحاب من الجسم” وهذا يَشمل الأرق، التقيؤ، وقد تصبب العرق، وتشنجات مَختلفة، أوجاع مفاصل والعضلات، وارتفاع ضغط الدم وهو مما يؤدي إلى زيادة عدد نبضات القلب والارتفاع للحرارة البدن، ويمكن استبدال هذه المخدرات بمواد مؤقتة مثل الميثادون الخطير أو البوبرينورفين.
  • يمكن التخلص من القلق وحالة الاكتئاب بطريقة قد تكون هي مجدية وأبدية، فالمخدرات ليست خيارًا ابدا ولا خيارًا مؤقتًا لأنها قد تؤدي إلى الإدمان الذي قد يصعب تركه.
  • محاولة ملء ساعات الفراغ بما هو مجدي أو مسلٍ، علمًا أن التغيير الجذري ممكن انقد لا يدوم فيجب تقليل جرعات المخدرات بشكلا تدريجيًا، ويستحسن مكافئة النفس بهذا يكون الإنجاز وإن كان طفيفًا.
  • البدء بحصر الأسباب التي قد أدت إلى دخول عالم الإدمان والبدء بفعل بعلاجها والتخلص منها ما أمكن.
  • بدء جلسات العلاج النفسي والعلاج السلوكي ويمكن الاستعانة ببعض الاصدقاء والأدوية تجنبًا لأي انتكاسات قد تكون سبب بالعودة إلى نقطة البداية.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

4,812 أسئلة

140 إجابة

4 تعليقات

63,516 مستخدم

مرحبًا بك إلى موقع درب العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. نقوم بطرح إجابات صحيحة بعد التأكد والفحص
...